قال أمير مكة الأمير خالد الفيصل إن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لإعمار مكة والمشاعر المقدسة سينجز مطلع العام القادم حسب المخطط له.


مكة: قال أمير مكة الأمير خالد الفيصل إن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لإعمار مكة والمشاعر المقدسة سينجز مطلع العام القادم حسب المخطط له.
وقال في كلمة له خلال الاجتماع الذي عقده اليوم في مكة quot;هذا المشروع حظي باهتمام الملك ودعمه بعدة قرارات ولذلك نحن مطالبون أمام الله والشعب السعودي والأمة الإسلامية بأن ننجز هذا المشروع بالشكل المطلوب وفي الوقت المحدد له ولن يأتي إلا بتضافر الجهود كافة, ورفع مستوى التنسيق بينهمquot;.

وبين أن المشروع لا يركز على البنى التحتية وإنما على تحويل مكة إلى حاضنة للضيافة الإسلامية من خلال رفع الوعي والثقافة وجودة الخدمة عبر الابتسامة والتعامل الحسن تجاه ضيوف الرحمن من قبل كل فرد يعمل لخدمتهم, مشيراً إلى أن هذا الأمر يتطلب التدريب والتأهيل حتى يتسنى للعاملين في شتى الخدمات المتعلقة برعايةالحجاج إبتداءاً من وصولهم إلى الأراضي المقدسة وحتى مغادرتهم لها.

وشدد على ضرورة إضافة المواقيت ضمن مشروع إعمار مكة والمشاعر المقدسة والاهتمام بها وفق أفضل السبل والمعايير التي توفر الراحة والسكينة لقاصدي بيت الله الحرام.

وتطرق خلال الاجتماع إلى ضرورة الاهتمام بآلية الدخول والخروج للحرم المكي أثناء تنفيذ مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لاعمار مكة والمشاعر المقدسة وأخذ هذا الأمر في الحسبان.