غزة: اعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس الاثنين انه تم الاتفاق مع حركة فتح على عدم تنظيم تظاهرات مؤيدة او معارضة في قطاع غزة لتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس للامم المتحدة لطلب الحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين.

وفي بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه قال مصدر مسؤول في حركة حماس quot;جرى الاتفاق (بين فتح وحماس) على عدم القيام بأي فعاليات جماهيرية او مسيرات سواء مؤيدة أو مناهضة لخطوة الذهاب الى الامم المتحدة التي ينوي (الرئيس) ابو مازن القيام بها خلال هذا الشهرquot;.

واضاف البيان quot;في اطار حماية المصالحة الوطنية وتكريس الجهود المخلصة من اجل الانتهاء من حالة الانقسام وتعزيز التوافق الوطني والمصالحة المجتمعية اتفقت حركتا حماس وفتح على تجنيب الساحة الداخلية في قطاع غزة اي خطوات من شأنها الذهاب بنا الى الانقسام مجدداquot;.

واوضح البيان ان quot;لا صحةquot; لما نشر في مواقع فلسطينية محلية ان الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس quot;ستمنع اي فعاليات جماهيرية او مسيرات مؤيدة لخطوة ابو مازنquot;.

واوضحت حماس ان هذا الاتفاق quot;ناجم عن تفهم الحركتين لمقتضيات المصالحة في هذه المرحلةquot;.

وكانت حركة فتح دعت في بيان السبت الماضي الى تنظيم تظاهرات مؤيدة لتوجه الرئيس عباس لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في كل الاراضي الفلسطينية والخارج.