الكويت:تظاهرة اكثر من خمسة الاف كويتي الاربعاء في العاصمة تلبية لدعوة المعارضة مطالبين باستقالة رئيس الوزراء بعد قضية فساد تورط فيها العديد من اعضاء مجلس الامة.
ووسط انتشار مئات من عناصر الشرطة والقوات الخاصة، سار المتظاهرون هاتفين quot;ارحلquot;، في اشارة الى رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح.

وقال النائب الاسلامي فيصل المسلم quot;لمصلحة البلاد، نطالب الامير بان يقيل رئيس الوزراء فوراquot;، مضيفا quot;اذا لم ينته عصر الشيخ ناصر فان الفساد سيزداد. هذه القضية شوهت صورة النظام والبلادquot;.
ونظمت التظاهرة تلبية لنداء مجموعات اسلامية وليبرالية وقومية تشغل اكثر من عشرين مقعدا في مجلس الامة الذي يضم خمسين مقعدا.

وقال المحامي احمد السعدون الرئيس السابق للبرلمان واحد وجوه المعارضة ان quot;الفساد وصل الى درجة ينبغي لرئيس الوزراء ان يرحلquot;.
وكان السعدون قدر قيمة الرشاوى التي تلقاها البرلمانيون ب350 مليون دولار.

وبدأت وزارة العدل تحقيقا حول الحسابات المصرفية لتسعة نواب على الاقل. وتؤكد وسائل الاعلام والمعارضة ان النواب تلقوا المبالغ مقابل تصويتهم على ملفات حيوية.

وشهدت الكويت سلسلة من الازمات السياسية منذ تعيين الشيخ ناصر رئيسا للوزراء العام 2006، واستقالت جراء ذلك ست حكومات وتم حل مجلس الامة ثلاث مرات على التوالي.