دبي: ألقت قوات الأمن البحرينية على مجموعة قالت إنها quot;مجموعة مخربةquot; قامت بأعمال فوضى في مجمع تجاري شهير.

ووفقاً لوكالة الأنباء البحرينية الرسمية التي نقلت الخبر , فإن quot;مجمع سيتي سنترquot; شهد اليوم الخميس 23 سيتمبر/ايلول حالة من quot;الفوضى والأعمال التخريبيةquot;.

وأفادت الوكالة أن وزارة الداخلية ستتخذ الإجراءات القانونية حيال المقبوض عليهم.

يذكر أن البحرين شهدت منذ يوم 14 فبراير/شباط الماضي موجة احتجاجات تطالب بإصلاحات ديمقراطية.
لكن السلطات البحرينية تمكنت من احتواء تلك الاحتجاجات بمساعدة قوات درع الجزيرة.

وقال شهود عيان ان قوات الامن البحرينية منعت الجمعة وصول مجموعات من الشباب الى دوار اللؤلؤة بالعاصمة المنامة الذي كان مركز الاحتجاجات التي شهدتها البحرين ما بين شباط/فبراير واذار/مارس الماضي.

واضاف الشهود ان قوات الامن اطلقت الغاز المسيل للدموع.

وقال الشهود ان قوات الامن حالت دون وصول مجموعات صغيرة من الشباب بينها نحو 50 امرأة، حيث انتشرت بكثافة في محيط الساحة التي احاطتها بسياج من الاسلاك الشائكة.

واطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين اتوا استجابة لدعوة اطلقها على الانترنت نشطاء بحرينيون للخروج بمسيرات الجمعة والسبت باتجاه دوار اللؤلؤة الذي ازالت السلطات النصب الذي يتوسطه بعد ان سحقت في منتصف اذار/مارس حركة الاحتجاجات الشعبية التي استمرت شهرا.

ودعا النشطاء للتجمع بمناسبة اجراء الانتخابات التشريعية السبت التي اعلنت المعارضة الشيعية مقاطعتها، وهي الانتخابات التي تمت الدعوة اليها لشغل مقاعد 18 نائبا من المعارضة الشيعية استقالوا احتجاجا على القمع الاحتجاجات التي جاءت جزئيا في اطار ما يسمى بالربيع العربي.