بعد المشاكل التي أثارها كتاب عن سيرة حياتها جاء فيه أنها تعاطت الكوكايين وتمتعت بعلاقة غير شرعية واحدة على الأقل، تواجه نجمة الجناح اليميني داخل الحزب الجمهوري، سارة بيلين، إحدى أكبر أزماتها مع سعي زوجها للطلاق بسبب الكتاب نفسه، على حد قول مجلة أميركية.

سارة بيلين في لحظة حنو مع زوجها تود

لندن: تصدرت سارة بيلين، الوجه اليميني للحزب الجمهوري وجناحه المتطرف laquo;حفلة الشايraquo;، عناوين الأخبار في الأيام القليلة الماضية بسبب كتاب ألقى الضوء على ماضٍ تودّ هي إيداعه في طي النسيان.. من تعاطيها الكوكايين الى إقامتها علاقة جنسية لستة أشهر مع أحد أصدقاء زوجها. وبالطبع فقد اكتسب هذا بعدا خاصا مع حقيقة أنها تصور نفسها باعتبارها تشخيصا للقيم الأسرية في المجتمع الأميركي الحديث.

والآن تسري إشاعات قوية، روّجتها مجلة القيل والقال الشهيرة laquo;ناشنونال إنكوايرارraquo;، وجاء فيها أن الكيل طفح بزوجها، تود بيلين، بعد نشر الكتاب الذي ألفه كاتب محترم هو جو ماكغينيس بعنوان: laquo;المارقة: البحث عن سارة بيلين الحقيقيةraquo;.

ووفقا لما نقلته صحيفة laquo;تليغرافraquo; البريطانية فقد قالت المجلة إن صديقا لتود بيلين قال إن laquo;القشة التي قصمت ظهر البعيرraquo; بالنسبة إلى زوجها تمثلت في ما ورد في الكتاب من أن، تشاكي، شقيق زوجته أبلغ مؤلف الكتاب بأن زواجها laquo;انتهى في كل شيء الا الاسمraquo;.

وكان تود بيلين قد وصف الكتاب بأنه laquo;مجموعة من الإيحاءات والتلطيخ والأكاذيبraquo;. وقال في رد على الكتاب بقلمه على صفحات laquo;نيويورك تايمزraquo; إن السيرة التي أوردها ماكغينيس laquo;عبارة عن أقاويل كاذبة عن أسرتي ومن دون مصادر محددة الهوية تعزز ما ورد فيها من ادعاءات كاذبةraquo;. ويذكر أن تود أصدر العام الماضي ردة فعل غاضبة إزاء تقرير مماثل على إحدى صحف التابلويد وجاء فيه ايضا أن النجمة الجمهورية مقبلة على الطلاق من زوجها.

جو ماكغينيس مؤلف الكتاب الأخير

وكان كتاب ماكغينيس قد أورد أن سارة أمضت قبل تسعة أشهر من زواجها laquo;ليلة غرام ملتهبraquo; مع لاعب كرة السلة الأسود غلين رايس، في غرفة شقيقتها في داخلية جامعة ألاسكا. ويأتي في الكتاب أن رايس نفسه، الذي نال شهرة مدوية بعد انضمامه لفريق laquo;ميامي هيتraquo;، أكد للمؤلف وقوع الحادثة فعلا.

وجاء في الكتاب ايضا أنها أقامت أيضا علاقة جنسية لفترة ستة أشهر مع شريك تجاري سابق لزوجها يدعى براد هانسون. وفي ما يتعلق بتعاطيها المخدرات فقد ذكر المؤلف أنها كانت تدخن الماريوانا بانتظام مع أحد زملائها المحاضرين الجامعيين، وأنها تعاطت الكوكايين مع زوجها تود نفسه اثناء عطلة لهما في منتجع للتزلج على الجليد.

ويذكر أن مؤلف الكتاب، ماكغينيس، يتمتع بسمعة رفيعة في مجال التوثيق السياسي وسطع نجمه لأول مرة بعدما نشر كتابه الأكثر مبيعا في أميركا وقتها عن حملة ريتشارد نيكسون الرئاسية. وقال إنه، في كتابه الجديد، يستند الى شهادات نحو 200 من اولئك الذين عرفوا بيلين وتعاملوا معها سواء في الحاضر أو الماضي.

ورغم أن بيلين لم تعلن حتى الآن نيتها خوض سباق الرئاسة العام المقبل، فإن مختلف العلائم ظلت تشير في هذا الاتجاه وتنبئ عن نيتها ترشيح نفسها. وورد في استطلاع افتراضي الأسبوع الماضي أنه في حال رشحت نفسها فستنال 44 في المائة من الأصوات مقابل 49 لمرشح الديمقراطيين laquo;التلقائيraquo; باراك اوباما.