القدس: اكد وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاحد انه يؤيد تبني خطة اللجنة الرباعية للتوصل الى اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين قبل نهاية 2012.
وقال ليبرمان في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية العامة في نيويورك quot;اعتقد انه علينا قبول اقتراح اللجنة الرباعية لانها تتضمن نقطة ايجابية جدا هي بدء مفاوضات بدون شروط مسبقةquot;.

وبعد ان اكد ان لديه quot;تحفظات على صياغةquot; هذه الخطة، برر ليبرمان موقفه بان اسرائيل مدينة للولايات المتحدة.
وقال ان quot;الاميركيين بذلوا جهودا جبارة في اللجنة الرباعية للتوصل الى هذا الاقتراح ودعموننا خلال الازمة المتعلقة بسفارتنا في القاهرة وفي خطاب الرئيس باراك اوباماquot; في الجمعية العامة للامم المتحدة الاربعاء.

واقترحت اللجنة الرباعية للشرق الاوسط (الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي) على الاسرائيليين والفلسطينيين استئناف مفاوضات السلام بهدف التوصل الى اتفاق نهائي في نهاية 2012.
وجاء اقتراح اللجنة غداة تقديم الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبا بالاعتراف بعضوية دولة فلسطين الكاملة في الامم المتحدة.

وقال ليبرمان quot;آمل ان يتحمل الفلسطينيون مسؤولياتهم هذه المرة بدلا من التهرب منهاquot;، متهما الرئيس عباس بالبحث quot;عن ذرائع باستمرار ليمتنع عن التفاوضquot;.
واضاف ان quot;عباس وجد حجة جديدة بطلبه تعديل اتفاقات باريس حول العلاقات الاقتصادية بيننا وبين الفلسطينيين لكن من غير الوارد بالنسبة لنا تغيير فاصلة واحدة في الاتفاقquot;.

وكان الرئيس الفلسطيني صرح السبت ان الفلسطينيين سيسعون الى تعديل اتفاقية باريس الاقتصادية مع اسرائيل معتبرا انها quot;مجحفةquot; بحقهم.