وقعت جامعة الملك سعود اليوم عقد تجديد كرسي quot;الجزيرةquot; للصحافة الدولية،من أجل بناء جيل إعلامي متمكن قادر على التعاطي مع المستجدات التحريرية والفنية الحديثة وتدريب كوادر الصحف السعودية على التعامل مع الجرافيك الصحافي.

جامعة الملك سعود


الرياض: وقعت جامعة الملك سعود اليوم عقد تجديد كرسي quot;الجزيرةquot; للصحافة الدولية ، حيث وقع العقد مدير الجامعة الدكتور عبد الله العثمان ورئيس تحرير صحيفة الجزيرة خالد المالك.

وأكد الدكتور العثمان في تصريح صحفي عقب توقيع العقد أن استمرار كرسي الجزيرة بجامعة الملك سعود يؤكد نجاحه وأثمر عن تأسيس مختبر الجرافيك الصحافي للكرسي بهدف تعليم وتدريب طلاب قسم الإعلام على مختلف أشكال وأنواع الأعمال الجرافيكية الصحافية.

من جهته أكد وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي الغامدي أن تجديد توقيع عقد كرسي جريدة الجزيرة للصحافة الدولية هو تطور نوعي في العلاقة الوثيقة التى تربط الجامعة بصحيفة الجزيرة، عاداً الكرسي من أنشط الكراسي البحثية على مستوى الجامعة والمملكة، مشيرا إلى أن من أهداف الكرسي تطوير الخبرات التدريبية لطلاب الإعلام ومنسوبي الصحف السعودية من خلال ورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة التي يقوم عليها خبراء دوليون وأساتذة جامعيون ونخبة من الصحافيين ذوي الخبرات المتميزة والتاريخ الطويل في خدمة الصحافة السعودية والعربية , الذي من شأنه إعداد جيل من طلاب الصحافة المؤهلين.

ولفت إلى أن الكرسي بدأ حالياً بتنفيذ دورات متخصصة في المهارات الصحافية لإفادة طلاب وطالبات الجامعةلافتا إلى أن كثيراً من مضامين هذا الكرسي ترتكز على نقل الفكر المهني الدولي والتجارب المتميزة في مجال الصحافة الدولية إلى السوق السعودية موضحا أنه خلال الفترة القريبة الماضية تم ترجمة رؤية ورسالة وأهداف وبرامج الكرسي لبرامج عمل بصفة مستمرة ومتواصلة خلال السنوات القادمة.