بروكسل: زاد الحلف الاطلسي ضغوطه على باكستان الجمعة من اجل القضاء على معاقل quot;الارهابquot; في المنطقة الحدودية مع افغانستان.

ودعا الامين العام للاطلسي اندرس فوغ راسموسن الى quot;التزام جديquot; من قبل اسلام اباد لضمان الاستقرار في افغانستان وذلك وسط ضغوط متزايدة من قبل الولايات المتحدة على باكستان لبذل جهود اكبر للقضاء على متطرفين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وصرح راسموسن خلال منتدى للدفاع استضافه مركز السياسات الاوروبية quot;نحث القوات والحكومة في باكستان على بذل اقصى الجهود لمحاربة التطرف والارهاب في المنطقة الحدوديةquot;.

واضاف quot;انها مشكلة امنية بالنسبة الى جنودنا ان يتمتع الارهابيون بملاذات آمنة في باكستانquot;. وتابع quot;من مصلحتنا المشتركة التعاطي مع الامرquot;.

وقال quot;لهذا السبب وجهنا رسالة واضحة الى السلطات الباكستانيةquot;.

وكانت الحكومة الباكستانية اكدت وحدتها الخميس مع ابرز قادة المعارضة في مقاومة الضغوط الاميركية لفعل المزيد في اطار الحرب على الارهاب.

وكان رئيس الاركان الاميركي المنتهية ولايته الادميرال مايك مولن اتهم باكستان الاسبوع الماضي بquot;تصديرquot; التطرف العنيف الى افغانستان.

كما وصف شبكة حقاني بأنها quot;ذراع فعليةquot; للاستخبارات العسكرية الباكستانية اي اس اي.

وينتشر قرابة 140 الف جندي ضمن قوة ايساف الدولية في افغانستان من بينهم مئة الف اميركي في الحرب على التمرد الذي تقوده حركة طالبان.