نيويورك: دعت وزيرة خارجية باكستان هينا رباني خار الثلاثاء الاسرة الدولية للثقة ببلادها في مجال مكافحة quot;وحش الارهابquot; الذي قتل كما قالت اكثر من 30 الف باكستاني خلال 10 اعوام.

وقالت هينا رباني خار امام الجمعية العامة للامم المتحدة quot;يجب ان نظهر وحدة تامة في صفوفنا لتحاشي حصول اية عمليات اجرامية جديدة وبناء ثقة اكبر واهم ايضا وان نظهر تعاوننا العملاني في مجال مكافحة هذا التهديدquot;. وحذرت من انه quot;اذا لم يحصل هذا الامر فان الارهاب وحده سيكون المستفيدquot;.

واوضحت هينا رباني خار ان quot;عددا قليلا من الدول اجتاحها وحش الارهاب بشكل وحشي كما اجتاح باكستانquot;.

واشارت الى ان 30 الفا من quot;الباكستانيين الابرياءquot; قتلوا خلال السنوات العشر الماضية بفعل الارهاب ومن بينهم 6500 جندي واكثر من 3500 عنصر من الشرطة او الميليشا شبه العسكرية.

واشارت ايضا الى مقتل رئيسة الوزراء بنازير بوتو في العام 2007 في عملية انتحارية.

واكدت ان باكستان quot;موحدة في عزمها التخلص من وحش الارهاب على اراضيها وفي منطقتها وفي العالم. من المهم تعزيز التعاون الدولي من اجل التخلص تماما من الارهابquot;.

وفي الوقت الذي كانت تتحدث فيه وزيرة الخارجية الباكستانية امام الجمعية العامة للامم المتحدة، جدد البيت الابيض انتقاداته للحكومة الباكستانية.

وقال جاي كارني المتحدث باسم الرئيس باراك اوباما quot;عبرنا بوضوح شديد عن ارائنا على هذا الصعيد (...) ان شبكة حقاني مسؤولة عن هجمات طاولت السفارة الاميركية في كابول وقوة ايسافquot;.

واضاف quot;على الحكومة الباكستانية ان تتخذ تدابير تهدف الى الاهتمام بالعلاقات الموجودةquot; بينها وبين شبكة حقاني.

واتهم العديد من المسؤولين الاميركيين خلال الايام الاخيرة باكستان بتقديم دعم سري الى شبكة حقاني، احد الد اعداء الحلف الاطلسي في افغانستان، وطالبوها بقطع اي صلة لها معها. ولكن اسلام اباد نفت هذه الاتهامات.