الخرطوم: افاد مدير عام صحيفة رأي الشعب المعارضة التابعة لحزب المؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي ان جهاز الامن السوداني اغلق الصحيفة الاثنين واوقف صدورها.

وقال ناجي دهب لفرانس برس quot;امس (الاحد) بعد الانتهاء من طباعة الصحيفة حضر ضابط في جهاز الامن السوداني ومنعنا من توزيع عدد اليوم (الاثنين)، وعند الثالثة والنصف عصر اليوم بالتوقيت المحلي (12,00 ت غ) تلقيت اتصالا هاتفيا من احد ضباط جهاز الامن طلب منا انا ورئيس تحرير الصحيفة الحضور الى مكتب جهاز الامن المسؤول عن الاعلام، وهناك قابلنا ضابطا ابلغنا ان لديه قرارا من مدير جهاز الامن باغلاق صحيفة رأي الشعب وتسلم املاكهاquot;.

واورد المركز السوداني للخدمات الصحافية في رسالة بثها على الهواتف النقالة ان quot;الفريق محمد عطا مدير جهاز الامن والمخابرات يعلق صدور صحيفة رأي الشعبquot;.

وكانت الصحيفة عاودت الصدور في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر 2011 بعدما الغت محكمة سودانية قرار تعليق صدورها الذي اصدره جهاز الامن السوداني في ايار/مايو 2010.

وكانت الاجهزة الامنية السودانية اعتقلت نائب الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض في مطار الخرطوم عقب عودته من زيارة لدولة جنوب السودان في 19 كانون الاول/ديسمبر الفائت، ولا يزال معتقلا.