نيقوسيا: اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء ان احد اجهزة الامن السورية اعتقل الناشطة في quot;الحراك الثوريquot; فاتن رجب فواز في مدينة دوما قرب دمشق.
وقال المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان quot;جهازا امنيا سوريا اعتقل في مدينة دوما الناشطة في الحراك الثوري فاتن رجب فواز منذ الاثنين ولا يزال مصيرها ومكان اعتقالها مجهولينquot;.

واوضح المصدر ان quot;الناشطة فاتن مدرسة فيزياء ومن ابرز الناشطات في مدينة دوما وشقيقة أحمد رجب فواز أول شهيد في الثورة السورية سقط في المدينة وهي يتيمة الوالدينquot;.
وطالب المرصد السوري لحقوق الانسان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي quot;بالتدخل الفوري لدى السلطات السورية من اجل الافراج عن الناشطة فاتن رجب فوازquot;، مكررا quot;مطالبته السلطات السورية بالافراج عن كافة معتقلي الرأي والضمير والمتظاهرين السلميين في السجون والمعتقلات السوريةquot;.

من جهة اخرى، قال المصدر نفسه ان quot;25 من معتقلي الرأي في سجن عدرا قرب دمشق بدأوا اضرابا عن الطعام اليوم (الثلاثاء) احتجاجا على عدم زيارة المراقبين لهم وعدم الافراج عنهمquot;.
وتاتي مهمة المراقبين العرب في اطار خطة عربية لحل الازمة تشمل ضمان حرية التظاهر وانسحاب الاليات العسكرية من الشوارع.

وقال المرصد ان هؤلاء المعتقلين الذين ذكر منهم شادي ابو فخر واحمد ناجي ونوال شاهين ونايف حسن quot;معتقلون منذ اشهر ويطالبون بزيارتهمquot; من قبل بعثة مراقبي الجامعة العربية.