بغداد: قتل 17 شخصا على الاقل الاثنين واصيب العشرات في هجمات مختلفة في العراق استهدف العديد منها زوارا شيعة كانوا في طريقهم الى مدينة كربلاء، وفق مصادر رسمية.

وقتل 11 شخصا على الاقل واصيب 44 اخرون بجروح في تفجير سيارتين مفخختين استهدفتا شيعة في بغداد.

وقالت وزارة الداخلية العراقية ومصادر طبية ان السيارة المفخخة الاولى انفجرت في سوق في حي شعب الشيعي بشرق بغداد واسفرت عن سبعة قتلى و19 جريحا.

من جهتها افادت وزارة الدفاع ان السيارة الثانية انفجرت قرب مسجد شيعي في حي المواصلات بجنوب العاصمة واسفرت عن اربعة قتلى و25 جريحا.

وكانت مصادر امنية عراقية تحدثت في وقت سابق الاثنين عن مقتل ستة اشخاص واصابة 14 اخرين بينهم تسعة من الزوار الشيعة في هجمات.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;انفجار عبوة ناسفة عند منطقة عويريج (جنوب بغداد) ادى الى مقتل احد الزوار واصابة حوالى عشرة اخرين بجروحquot;.

وفي حادث منفصل اخر quot;اغتال مسلحون مجهولون فاطمة عتيك مديرة احد فروع المصرف التجاري العراقي وزوجها داخل منزلهما في شارع العطار الواقع في منطقة الكرادة (وسط)quot;.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان quot;اثنين من قوات الامن الكردية (الاسايش) قتلوا واصيب مثلهم بجروح في هجوم مسلح وقع في حي الواسطي (جنوب)quot;.

واضاف ان quot;المهاجم كان يستقل سيارة مدنية طراز +اوبل+ قتل خلال الاشتباكquot;.

وفي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد)، اعلن المقدم ياسين محمد من الجيش العراقي quot;مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفةquot;، موضحا ان quot;الانفجار استهدف دوريتهم في منطقة المزرعة (شرق)quot;.