كانو: قتل اربعة مسيحيين الاربعاء بايدي عناصر يشتبه في انتمائهم الى جماعة بوكو حرام الاسلامية المتشددة في مدينة بوتيسكوم في شمال شرق نيجيريا، كما اكد شهود لوكالة فرانس برس.
وروى احد السكان لفرانس برس ان quot;سيارتهم توقفت في محطة للوقودquot; على مشارف المدينة، وفتح عناصر من بوكو حرام (التربية الغربية حرام) النار على من في السيارة وقتلوا الاربعة. وقال الشاهد ان القتلى الاربعة من قومية ايغبوس المسيحية الجنوبية.

واعلن شاهد اخر ان quot;سيارة الضحايا كانت مليئة بحقائب السفر. من الواضح انهم كانوا يتوجهون نحو الشرق وكانوا يفرون من المدينةquot;. واكد شاهد ثالث الوقائع.
واكدت الشرطة ايضا الهجوم وحصيلة القتلى الاربعة. الا انها لم تؤكد هوية الضحايا او المهاجمين.

وفي ولاية يوبي في الشمال المسلم في البلاد حيث تسري حالة الطوارىء منذ 31 كانون الثاني/يناير، تعتبر مدينة بوتيسكوم احد معاقل جماعة بوكو حرام واحد مراكز اعمال العنف ضد المسيحيين التي يشهدها هذا القسم من البلاد منذ عدة اسابيع.
ومنذ الاعتداءات الدامية في يوم عيد الميلاد عندما سقط 49 قتيلا على الاقل، اسفرت سبع هجمات استهدفت مسيحيين عن اكثر من 88 قتيلا، وتبنت غالبية الهجمات جماعة بوكو حرام.

والاحد، اعرب الرئيس غودلاك جوناثان عن قلقه من وضع quot;اسوأ من الحرب الاهليةquot; في الستينات، في اشارة الى حرب بيافرا (1967-1970) والى الطابع المباغت للهجمات الدينية.