القاهرة: أكد مساعد وزير الخارجية الاميركية وليم بيرنز مجددا اليوم تمسك بلاده بالشراكة مع مصر خلال الفترة المقبلة قائلا quot;ان مصر دولة رائدة ومحورية فى المنطقة وتسعى فى الوقت الراهن الى التحول الديمقراطىquot;.

واوضح بيرنز عقب اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى في اطار زيارته الحالية الى مصر، ان بلاده ملتزمة بمساعدة مصر وتقديم الدعم لها فى مرحلة التحول الديمقراطي التى تمر بها ومرحلة التعافي الاقتصادي.

واشار الى ان ذلك سيتم من خلال برنامج المعونات والمساعدات الامريكية لمصر منوها باتصالاته مع كافة المانحين فى المنطقة وبقية دول العالم من اجل دعم مصر واصفا لقائه بالجنزوري بquot;المثمرquot;.

وكان بيرنز والوفد المرافق قد اجتمع أمس مع رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي، حيث جرى تناول المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحتين المحلية والاقليمية وسبل دعم الولايات المتحدة لمصر خلال المرحلة المقبلة وتأكيد تعزيز العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.

كما اجتمع مساعد وزيرة الخارجية الامريكية مساء امس مع رئيس quot;حزب الحرية والعدالةquot; الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي بمقر الحزب بالقاهرة.

علما ان نتائج انتخابات مجلس الشعب المصري اظهرت تقدم quot;حزب الحرية والعدالةquot; يليه quot;حزب النورquot; المعبر عن التيار السلفي.