قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جاكرتا: تظاهر قرابة 500 اسلامي متشدد امام مقر وزارة الداخلية في جاكرتا الخميس ورشقوا المبنى بالبيض والحجارة مطالبين الحكومة بابقاء الحظر المفروض في عدد من مناطق البلاد على استهلاك الكحول، كما افادت وسائل اعلام.

وبحسب وكالة الانباء الرسمية quot;انتاراquot; فان التظاهرة جرت احتجاجا على مشروع حكومي لالغاء هذا الحظر المعمول به خصوصا في ولاية شمال سومطرة والتي شهدت بدورها في نفس اليوم تظاهرة احتجاجية ماثلة امام مقري حاكم الولاية والبرلمان المحلي في ميدان.

وقال الامين العام لجبهة الدفاع عن الاسلام محمد الخطاط بحسب ما نقل عنه موقع كومباس.كوم quot;لقد ثبت ان (الكحول) مضر جدا بالصحة وبالامن. ما من داع لالغاءquot; حظر الكحول.

وفي ميدان قال زعيم الجبهة ظاهر اليوسف ان quot;الغاء قرار حظر الكحول يشبه الغاء تعاليم اللهquot;.

وتطالب جبهة الدفاع عن الاسلام بتطبيق الشريعة الاسلامية في اندونيسيا وقد سبق لها ان نظمت منذ حوالى عشر سنوات العديد من التظاهرات العنيفة ولا سيما ضد الملاهي الليلية والسفارة الاميركية.

ويضمن الدستور الاندونيسي حرية المعتقد، والاكثرية العظمى من سكان هذا البلد المسلم والبالغ عددهم 200 مليون نسمة هم مسلمون معتدلون، ولكن السلطات تواجه اقلية متشددة شنت في الماضي العديد من الهجمات وكان ابرزها اعتداءي بالي الذين اسفرا في العام 2002 عن سقوط 202 قتيل.