قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أسماء الفائزين في جائزة مؤسسة الملك فيصل العالمية.


مكة:أكد الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مدير عام مؤسسة الملك فيصل العالمية رئيس هيئة الجائزة أن الأخيرة سعت منذ بدايتها للمساهمة ولو بجزء يسير في خدمة الإنسان أينما كان في هذا العالم المضطرب ، وأن جائزة الملك فيصل العالمية ماهي إلا إحدى الخطوات التي اتخذتها المؤسسة للمساهمة في تكريم العلماء وتشجيعهم .

وفاز بالجائزة في فرع خدمة الإسلام : سليمان بن عبدالعزيز الراجحي من السعودية، فيما فائز بالجائزة في فرع الدراسات الإسلامية وموضوعها quot;حقوق الإنسان في الإسلامquot; الأستاذ الدكتور عدنان بن محمد الوزان من السعودية.
أما فرع الجائزة للغة العربية والأدب وموضوعها quot;جهود الأفراد أو المؤسسات في مجال المعالجة الحاسوبية للغة العربيةquot; ففاز بها مناصفة لكل من الأستاذ الدكتور علي حلمي أحمد موسى من جمهورية مصر العربية ، والدكتور نبيل علي محمد من جمهورية مصر العربية.
كما منحت الجائزة في فرع الطب وموضوعها quot;الحد الأدنى للتدخل العلاجيquot;مناصفة لكل من الأستاذ الدكتور ريتشارد بيركويتز من الولايات المتحدة الامريكية ، والأستاذ الدكتور جيمس بروس بسل من الولايات المتحدة الامريكية.
وفاز بالجائزة في فرع العلوم وموضوعها quot;علم الحياة البيولوجياquot; الأستاذ الدكتور ألكسندر فارشفسكي من الولايات المتحدة الاميركية .