قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: قال محامي في هيئة الدفاع عن رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي ان موكلهم حصل على حق اللجوء السياسي في افريقيا الوسطى.

وأشار المحامي بشير الصيد لوكالة (آكي (الايطالية للأنباء الجمعة إلى أن quot;شخصية حقوقية مقيمة في الخارج اتصلت به و اشعرته بخبر الحصول على حق اللجوء في افريقيا الوسطى quot;، مضيفا ان لديها quot;وثيقة رسمية في الغرضquot;، حسب قوله.

هذا وقد امتنع الصيد عن ذكر هذه الشخصية ولكنه قال انها من بين المدافعين عن رئيس الوزراء الليبي السابق الذي قررت السلطات القضائية التونسية تسليمه لنظيرتها الليبية بناء على طلب رسمي، منوها الى انه سيتم الاعلان عن الخطوات المقبلة في الوقت المناسب.

وكان المحمودي قد تقدم في الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بطلب للحصول على اللجوء السياسي من المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ما يجعل إمكانية تسليمه إلى سلطات بلاده quot;غير ممكنةquot; لحين النظر في الطلب.

وكان القضاء التونسي قد اصدر في 26 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قرارا بتسليم رئيس الوزراء الليبي السابق إلى سلطات بلاده بعد ان اعتقل في ايلول/سبتمبر الماضي قرب الحدود مع الجزائر وتمت تبرأته من تلك التهمة لكن المدعي العام في ليبيا تقدم الى السلطات التونسية بطلب لتسليم المحمودي بعد ان وجه له تهما عديدة من بينها التهديد بالسلاح و اهدار المال العام والتحريض على الاغتصاب.

من جهة ثانية جدد الصيد المطالبة بإطلاق سراح موكله، الذي قال انه quot;لا وجود حاليا لأي موجب قانوني.