قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: رحبت بريطانيا اليوم بموافقة البرلمان اليمني على تزكية عبدربه منصور هادي مرشحا توافقيا لانتخابات الرئاسة المبكرة المقررة في 23 فبراير المقبل بحسب ما تنص عليه المبادرة الخليجية.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا أليستر بيرت في بيان صحافي ان quot;تأكيد تزكية نائب الرئيس هادي فيه مؤشر واضح على عزم الحكومة اليمنية تطبيق بنود مبادرة مجلس التعاون الخليجي والمضي بعملية الانتقال السياسية في اليمنquot;.

وقال انه بات أمام اليمنيين الآن الفرصة لابداء دعمهم للتغيير السياسي والتصويت لانتخاب رئيس انتقالي في فبراير المقبل لقيادة عملية سياسية شمولية حقا تفضي الى اجراء انتخابات رئاسية عام 2014 .

وأهاب بيرت بنائب الرئيس هادي وحكومة الوحدة الوطنية بضرورة ضمان اتخاذ الترتيبات الأمنية واللوجستية اللازمة لإجراء الانتخابات لكي يتمكن الناخبون من التعبير عن حرياتهم الديموقراطية الأساسية.

وجدد دعم بلاده لعملية الانتقال السياسي في اليمن مشيرا الى تخصيص وزارة التنمية الدولية 6ر1 مليون جنية استرليني لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعما لهذه الانتخابات.

يذكر ان مجلس النواب اليمني اقر اليوم بالاجماع مشروع قانون الحصانة الذي يحصل بمقتضاه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ومعاونوه على حصانة من الملاحقة القضائية.

وقام المجلس بالتزامن مع التصويت على قانون الحصانة بتزكية عبدربه منصور هادي مرشحا توافقيا لانتخابات الرئاسة المبكرة المقررة في 23 فبراير المقبل بحسب ما تنص عليه المبادرة الخليجية.