تيخوانا:اعلنت السلطات المكسيكية الاحد ان 22 شخصا قتلوا مساء السبت في شمال المكسيك بينهم خمسة خلال حفلة عيد ميلاد اطفال في تيخوانا على الحدود مع الولايات المتحدة.
وعثر على اربعة سجناء قتلى في سجن ولاية شيواوا التي قتل فيها ايضا ثمانية اشخاص في اطار عمليات مرتبطة بالجريمة المنظمة. وقتل خمسة اخرون في هجوم مسلح في مدينة توريون.

وفي تيخوانا، هاجم ثلاثة رجال مسلحين حفلة عيد ميلاد وقاموا بفصل النساء عن الرجال. وتم ارغام النساء على الاستلقاء ارضا في حين اقتيد الرجال (اربعة بالغين وقاصر يبلغ 13 عاما) الى المطبخ حيث تمت تصفيتهم، على ما افاد مدير الشرطة البلدية ريكاردو غاردونو لفرانس برس.
وبحسب العناصر الاولية للتحقيق، فإن احد الضحايا هو شقيق شرطي سابق اعتقل في السادس من كانون الثاني/يناير ويرتبط بعصابة سينولا لتجار المخدرات التي تنشط في مدن عدة في شمال غرب المكسيك من بينها تيخوانا القريبة من مدينة سان دييغو الاميركية في ولاية كاليفورنيا.

وقتل اكثر من 50 الف شخص في المكسيك منذ بدء العملية العسكرية ضد عصابات تجار المخدرات التي اطلقها الرئيس فيليبي كالديرون لدى وصوله الى الحكم في كانون الاول/ديسمبر 2006، بحسب تقديرات صحافية.
ويشمل هذا العدد ضحايا المواجهات بين المجموعات الاجرامية والاشتباكات بين هذه المجموعات وقوات الامن، فضلا عن تقديرات الضحايا المدنيين.