دمشق: ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) الثلاثاء ان quot;مجموعة ارهابية مسلحةquot; استهدفت خطا لنقل النفط في حمص (وسط) فيما اتهم معارضون قوات الامن بالتفجير.
وذكرت الوكالة ان quot;مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت اليوم في عمل تخريبي خطا لنقل النفط في منطقة السلطانية ببابا عمرو في حمص ما أدى لاندلاع حريق ضخم في منطقة التفجيرquot;.

من جهتها، اتهمت لجان التنسيق المحلية التي تشرف على احداث الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري منذ منتصف اذار/مارس في بيان الى ان quot;قوات الامن قامت بتفجير انبوب النفط في بابا عمرو بحمصquot;.
وبثت مواقع المعارضة فيلما يبين تصاعد الدخان وسماع دوي اطلاق نار وانفجارات قالت انه لمكان التفجير الذي حدث quot;نتيجة قصف القوات السورية لحي بابا عمروquot;.

وياتي ذلك غداة هجوم اخر شنته quot;مجموعة ارهابية مسلحةquot; استهدف خط انابيب للغاز بين مدينتي حمص وبانياس في سوريا، بحسب الوكالة.
وقالت الوكالة ان quot;مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت بعملية تخريبية خطا لنقل الغاز من حمص الى بانياس بالقرب من تلكلخquot; وسط سوريا.

وقد تضاعفت اعمال العنف في سوريا منذ عدة ايام فيما يبحث مجلس الامن الدولي الثلاثاء مشروع قرار يستند الى المبادرة العربية حول سوريا بحضور وزراء خارجية الولايات المتحدة وعدة دول اوروبية رغم معارضة روسيا.