عمان: أكد الملك الاردني عبد الله الثاني علىاهمية ان يعمل المجتمع الدولي على تكثيف جهوده لدعم مساعي السلام وايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية بصفتها جوهر الصراع في المنطقة.

ونقل بيان رسمي عن الملك عبدالله الثاني تأكيده لدى لقائه اليوم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون موقف بلاده الداعم لاطلاق مفاوضات تبحث جميع قضايا الوضع النهائي بما يؤدي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واشار الملك عبد الله الثاني الى الاجتماعات التي عقدت في عمان اخيرا بين مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين بهدف تهيئة الظروف المناسبة لاعادة اطلاق المفاوضات بين الجانبين على اساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

واستعرض عبدالله الثاني وبان كي مون التحولات السياسية والتطورات التي تشهدها بعض الدول العربية وبشكل خاص الوضع في سوريا والجهود العربية المبذولة لاخراج سوريا من دائرة العنف التي تمر بها حاليا.

من جانبه أكد بان كي مون أهمية دعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية والعدالة داعيا الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي للعودة الى طاولة المفاوضات للوصول الى سلام عادل في اطار حل الدولتين.

وأضاف انه سيعمل كل ما يمكن من اجل رفع المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مؤكدا ضرورة العمل على رفع العقوبات المفروضة على القطاع التي يدفع ثمنها المدنيون.

ويزور الامين العام للامم المتحدة الاردن في اطار جولة في المنطقة تشمل ايضا الاراضي الفلسطينية واسرائيل .