غزة: استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة التهديدات الاسرائيلية بالتعرض لسفينة ايستيل التضامنية ومنع وصولها الى قطاع غزة المحاصر.

وحذرت الشبكة في بيان صحفي تلقى مراسل (بترا) في غزة اليوم الاثنين نسخة عنه من مغبة اعتداء الجيش الإسرائيلي على السفينة وركابها، مشيرة الى سلسلة الاعتداءات التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بحق سفن التضامن الدولية التي كانت تحاول الوصول الى قطاع غزة للمساهمة في جهود فك الحصار الجائر الذي ما يزال مفروضا عليه.

وحملت السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة السفينة ايستيل وكل المتضامنين الذين على متنها حيث من المتوقع ان تنطلق السفينة من احد الموانئ الايطالية تجاه قطاع غزة خلال الايام المقبلة.

وطالبت الشبكة quot;بتوفير حماية دولية للسفينة وتمكينها من الوصول الآمن الى قطاع غزة، مؤكدة ان سفينة ايستيل تحمل رسالة تضامن من احرار العالم مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني انتهاكات وجرائم الاحتلال جراء غياب المساءلة والمحاسبة الدولية لجرائم الاحتلالquot;.

كما طالبت المجتمع الدولي ومؤسسات الحقوقية والانسانية بالعمل الجدي من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر امام حركة البضائع والافراد وتمكين الشعب الفلسطيني من العيش بحرية ونيل حقوقه.

وكانت السفينة ايستيل انطلقت قبل عدة اسابيع من احد الموانئ السويدية وقامت بجولة في موانئ اوروبية وهي تحمل عددا من المتضامنين الدوليين اضافة الى كميات من مواد البناء والمساعدات الانسانية التي تمنع إسرائيل وصولها الى قطاع غزة.

ويؤكد منظمو رحلة السفينة ان هدفها الوصول الى قطاع غزة والمساهمة في فك الحصار الاسرائيلي الظالم المفروض عليه.