واشنطن: اعلن موقع يوتيوب لتبادل الفيديوهات انه سيبث مباشرة على شبكة الانترنت المناظرات التلفزيونية الثلاث المقرر تنظيمها بين المرشحين للرئاسة الاميركية الديموقراطي باراك اوباما والجمهوري ميت رومني وكذلك المناظرة بين نائبيهما.

وتجرى المناظرة الاولى بين اوباما ورومني مساء الاربعاء (الواحدة ت غ الخميس) في دنفر بولاية كولورادو (غرب).

وقال الموقع التابع لشركة غوغل quot;اينما كنتم في العالم وايا كانت الطريقة التي تدخلون بها الى الانترنت سيكون بامكانكم متابعة اهم احداث حملة 2012 على اليوتيوبquot;.

واضافة الى مناظرة الاربعاء سينقل موقع يوتيوب ايضا المناظرة بين نائبي المرشحين جو بايدن وبول ريان في 11 تشرين الاول/اكتوبر الحالي اضافة الى المناظرتين الاخريين بين اوباما ورومني في 16 و22 من الشهر نفسه.

واوضح الموقع ان هذه quot;المناظرات الاربع هي الفرص الوحيدة لرؤية المرشحين ونائبيهما يتواجهون مباشرة ويعرضون وجهات نظرهم بشان القضايا الاكثر اهمية مثل الوظيفة والاقتصاد مرورا بالسياسة القادمة في الشرق الاوسطquot;.

وفي اطار هذه المناظرات سيتيح يوتيوب ايضا لمشاهديه متابعة تعليقات وتحليلات الشركاء الثمانية الذين انضموا اليه خصيصا بشان الانتخابات ومن بينهم ايه.بي.سي نيوز ونيويورك تايمز او وول ستريت جورنال.

وكانت غوغل قد اشترت يوتيوب عام 2006 مقابل مليار و65 مليون دولار.

واطلقت شركة مايكروسوفت من جانبها مبادرة مماثلة للمناظرات التي سيمكن متابعتها على قناتها اكسبوكس لايف التي تملك هي ايضا شبكتها الخاصة للانتخابات الاميركية. كما سيكون باستطاعة المشاهدين التعليق بانفسهم او طرح اسئلة حول اداء المرشحين.