بدأت المناظرة بين المرشحين لتولي منصب رئاسة الولايات المتحدة الأميركية، ميت رومني وباراك أوباما، في قاعة جامعة دنفر في ولاية كولورادو.


المناظرات الرئاسية بين رومني وأوباما بدأت

دنفر: دخل الرئيس الاميركي باراك اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني الى قاعة جامعة دنفر في ولاية كولورادو (غرب) وتصافحا لبدء اولى المناظرات الرئاسية الثلاث بين المرشحين في السباق الى البيت الابيض.
والرئيس الاميركي الذي ارتدى بذلة داكنة وربطة عنق زرقاء بلون الديموقراطيين، بدأ بالكلام في هذه المناظرة المخصصة بشكل اساسي للاقتصاد مستهلاً حديثه بتوجيه معايدة لزوجته ميشال لمناسبة الذكرى السنوية العشرين لزواجهما التي تصادف في اليوم نفسه.

واعتبر المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية ميت رومني أن الاقتصاد الاميركي سلك طريقًا quot;عقيمًاquot; خلال عهد باراك اوباما، وذلك خلال المناظرة بين المرشحين في مدينة دنفر في ولاية كولورادو (غرب).
وقال رومني: quot;لديّ قلق ازاء رؤية أن الطريق الذي سلكناه عقيم. الرئيس لديه رؤية شبيهة للغاية بتلك التي كانت لديه لدى ترشحه قبل اربع سنوات، رؤية حكومة اكثر اهمية، مع المزيد من النفقات، المزيد من الضرائب والمزيد من القوننةquot;.

اتهم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية ميت رومني الاربعاء خصمه الرئيس باراك اوباما بشن هجمات quot;غير دقيقةquot; على مشروعه الضريبي، وذلك خلال المناظرة الاولى بين المرشحين في مدينة دنفر في ولاية كولورادو (غرب).
وقال رومني الذي رفض مرارًا فكرة تخفيض للضرائب بحدود 5 مليارات دولار، كما يقول منافسه الديموقراطي: quot;عمليًا، كل ما قاله (اوباما) بشأن مشروعي الضريبي غير دقيقquot;.

من جهته، اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما أن البرنامج الذي تقدم به خصمه المرشح الجمهوري ميت رومني القاضي بتقليص العجز من دون زيادة الضرائب سيؤدي الى تخفيض كبير في الانفاق على التعليم والصحة.

وقال اوباما: quot;اذا ما كان لديكم مقاربة غير متوازنة لهذه الدرجة، فهذا يعني ضرب الاستثمارات في المدارس والتعليمquot;.

واضاف quot;بشكل ملموس، هذا يعني اقتطاعًا بنسبة 30% في البرامج للاشخاص المسنين في دور الرعاية، للاطفال المعوقين، وهذه ليست الاستراتيجية الصائبةquot;.