كانو (نيجيريا): قتل مسلحون في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا موظفا صينيا في ورشة بناء، كما اعلن موظف في الشركة الاثنين.

وشهدت ولاية بورنو التي وقع فيها الهجوم الاحد، اعتداءات دامية شنتها في الفترة الاخيرة جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة، لكن هذه الجريمة التي وقعت الاحد نفذها لصوص على ما يبدو.

وقال البرت اودو من شركة quot;تشاينا جيو-انجنيرينغ كوربوريشنquot; الصينية quot;قتل مسلحون تسللوا الى السوق ... أحد موظفينا الصينيين، وهو الطاهي، بينما كان يشتري خروفا مع اثنين من الموظفين المحليين في الشركةquot; الاحد.

واضاف اودو ان القتيل شينغ جينغلي كان في الثالثة والاربعين من عمره. واوضح ان بائع الماشية قتل ايضا بالرصاص، وان القتلة لاذوا بالفرار مع المال.

وذكر اودو ان الشركة الصينية تشق طريقا في غوبيو التي تبعد 80 كلم عن مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو ومعقل ارهابيي جماعة بوكو حرام التي يعزى اليها مقتل 1400 شخص منذ 2010. وقد تعذر الاتصال بالسفارة الصينية في نيجيريا للتعليق على الجريمة.

وتنشط في المنطقة ايضا عصابات منظمة ومجرمون منفردون يقولون انهم ينتمون الى بوكو حرام. وقال متحدث باسم الجيش اتصلت به وكالة فرانس برس انه لم يبلغ بهذا الهجوم. وقتل عدد كبير من الاجانب حتى الان جراء العنف الذي تفشى في شمال نيجيريا في الاشهر الاخيرة.