أنقرة: علق وزير الاتحاد الأوروبي وكبير المفاوضين الأتراك، quot;إغمان باغيشquot;، على فوز محجبة بمنصب رئاسة البلدية لأول مرة في أوروبا، في مدينة بوسنية، بالقول quot;إن الدور على تركياquot;.

وقال quot;باغيشquot; خلال مشاركته في اجتماع لحزب العدالة والتنمية بإسطنبول، مساء أمس: quot;فازت quot;إمره بابيتشquot;، السيدة المحجبة ذات الثلاثة أطفال برئاسة بلدية مدينتها في البوسنة، في الانتخابات المحلية التي أجريت الأسبوع الماضي. انتخبها الناس لأنهم يحبونها، وعندما تعرضت للانتقاد بسبب حجابها ردت بالقول؛ إن شخصية المرء هي المهمة، في حين أن الحجاب هو اختيار شخصيquot;. وعلق quot;باغيشquot; قائلاً: quot;الدور الآن على تركياquot;.

وفي موضوع آخر، وصف quot;باغيشquot; قيام حزبي quot;الشعب الجمهوريquot; وquot;السلام والديمقراطيةquot; بالتصويت في البرلمان، ضد المذكرة التي تمنح الحكومة صلاحيات لشن عمليات عسكرية خارج تركيا، لتتمكن من الرد على القذائف السورية التي تسقط داخل حدود تركيا، بـ quot;الشراكة في الشرquot;. مستطرداً أن الحزبين بموقفهما هذا، رفضا دعم خطوة، تهدف إلى الوقوف في وجه الأسد، الذي تلطخت يداه بدماء شعبه. وأضاف أن الشعب التركي سيحاسب هذين الحزبين عبر صناديق الاقتراع.