بيروت: اتهم المجلس الوطني السوري المعارض quot;نظام القتل الاجرامي الاسديquot; بقتل رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي اللبناني العميد وسام الحسن الجمعة.

وجاء في بيان صادر عن المجلس الوطني quot;نعلم علم اليقين بصمات من تحمل هذه الأفعال الاجرامية البشعة، ولصالح من ترتكب، إنه بدون شك نظام القتل الإجرامي الأسدي وأتباعه في لبنانquot;.

واضاف البيان quot;بعد التحرش اليومي بالحدود السورية الإردنية، وبعد إطلاق عشرات القذائف على الأراضي التركية، وفشل كل هذه التحرشات والحركات المسرحية وسواها، لجأ النظام السوري المجرم إلى احتياطيه من القتلة المأجورين في لبنان، فأرسل المتفجرات مع ميشال سماحة من دمشق، وها هو اليوم يغتال العميد وسام الحسنquot;.

وكان فرع المعلومات برئاسة العميد الحسن اعتقل الوزير اللبناني الاسبق ميشال سماحة بعد ضبط متفجرات في حوزته كان ينقلها من سوريا الى لبنان، واتهم بالاعداد لحملة تفجيرات في مناطق لبنانية عدة.

واسفر الاعتداء الذي نفذ الجمعة بوساطة سيارة مفخخة في منطقة الاشرفية بشرق بيروت عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم العميد الحسن القريب من رئيس الوزراء السابق سعد الحريري المناهض للنظام السوري.