القاهرة: رفضت محكمة مصرية طلب جهاز الكسب غير المشروع الكشف عن الحسابات السرية للفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق.

كما وافقت محكمة اسئتناف القاهرة، اليوم الاثنين، على الكشف عن حسابات كل من حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي، والمدير السابق لوكالة الأهرام للإعلان، وإبراهيم نافع، الرئيس السابق لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحافية المملوكة للدولة، وسمير رجب، رئيس تحرير سابق لمؤسسة دار التحرير الصحافية المملوكة للدولة.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد تقدم بخطاب إلى محكمة استئناف القاهرة، أخيرًا، يطلب فيه الكشف عن الحسابات السرية لكل من شفيق وحمدي ونافع ورجب، بناءً على بلاغات قُدمت بحقهم وتتهمهم بالفساد المالي. ويختص جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل المصرية بالتحقيق في وقائع الفساد المالي.

وقرر جهاز الكسب غير المشروع في مصر أمس الأحد منع شفيق وبناته الثلاث من التصرف في كل أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وإدراجهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

ويعيش شفيق حاليًا في الإمارات، التي توجّه إليها بعد خسارته في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية في يونيو/ حزيران الماضي أمام الرئيس الحالي محمد مرسي.

وأحال قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل المصري، شفيق ومسؤولين في قطاع الطيران المدني إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا في نهاية الشهر الماضي، بتهم تتعلق بارتكاب وقائع فساد مالي في القطاع. كما يحاكم شفيق ونجلا مبارك علاء وجمال أمام الجنايات بتهم الاستيلاء على أراضٍ بدون وجه حق.