القاهرة: سقط صاروخ جديد من قطاع غزة على مدينة عسقلان في جنوب إسرائيل عصر اليوم الأحد.

ودوّت صافرات الإنذار في المنطقة الصناعية في مدينة عسقلان منذرة بإطلاق الصاروخ الذي سقط في منطقة مفتوحة، ولم يسفر عن أية إصابات، بحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء.

وعطلت السلطات الإسرائيلية الدراسة في مدينة بئر السبع (جنوب إسرائيل)، اليوم الأحد، بعد سقوط 4 صواريخ غراد على المدينة في وقت مبكر من صباح اليوم، قالت إنها أطلقت من قطاع غزة، وسقطت في مناطق مفتوحة من دون أن تسفر عن إصابات.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي فجر اليوم quot;إن أكثر من 610 صواريخ أطلقت من قطاع غزة منذ بداية العام 2012 منها 150 خلال الشهر الحالي فقطquot;.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة quot;حماسquot;، التي تسيطر على قطاع غزة، مقتل أحد عناصرها، وإصابة آخر في غارة نفذتها طائرات إسرائيلية في شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد.

يعتبر هذا الهجوم الإسرائيلي أكبر خرق للتهدئة التي تم التوصل إليها في نهاية الأسبوع الماضي، بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية، وكشفت عنها صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيليةquot;.

وقتل 9 فلسطينيين نتيجة هجمات إسرائيلية بدأت منذ صباح الإثنين الماضي وحتى فجر اليوم الأحد، وأصيب 14 شخصًا آخرين، حسبما ذكرت تقارير سابقة لوزارة الصحة في غزة.