القدس: ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية الاحد ان قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان تشكيل لائحة واحدة في الانتخابات التي ستجرى في 22 كانون الثاني/يناير، استياء في حزبيهما.

وكتبت صحيفة يديعوت احرونوت ان quot;عددا كبيرا من وزراء ونواب وناشطي الليكود (حزب نتانياهو اليميني) يعتقدون ان هذا التحالف سيضر بحزبهمquot;. واضافت ان quot;نصف وزراء الليكود يعارضون هذا القرار او يشككون فيهquot;.

وتحدثت الصحيفة عن استطلاع للرأي نشرت القناة العاشرة الخاصة في نهاية الاسبوع نتائجه، يفيد ان 26 بالمئة من ناخبي الليكود يعارضون فكرة اللائحة الواحدة مع اسرائيل بيتنا (يمين قومي). في المقابل تلقى هذه الفكرة قبول 58 بالمئة بينما يؤكد 22 بالمئة انهم سيمتنعون عن التصويت في 22 كانون الثاني/يناير.

ويشير الاستطلاع ايضا الى ان 35 بالمئة من ناخبي اسرائيل بيتنا يعارضون التحالف مع الليكود، مقابل 51 بالمئة يقبلون به. ونقلت صحيفة معاريف من جهتها عن وزير في الليكود طلب عدم كشف هويته، انتقاده نتانياهو لانه وضع الحزب quot;في وضع مستحيل. لم يشاورنا (...) راهن على مستقبلنا وفقط ليتمكن من ضمان ولاية ثالثة في السلطةquot;.