عمان: قررت الحكومة الاردنية تأخير دوام موظفي دوائر الدولة ومؤسساتها 30 دقيقة ليكون عند الساعة 8,30 بدلا من الساعة 8,00 صباحا وذلك بعد الغاء التوقيت الشتوي، بحسب ما افاد مصدر رسمي الاثنين.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة قوله ان quot;مجلس الوزراء قرر ان يكون دوام الوزارات والدوائر والمؤسسات والهيئات العامة من الساعة الثامنة والنصف وحتى الثالثة والنصف اعتبارا من صباح يوم غدا الثلاثاءquot;.

واوضح ان quot;ذلك يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بتوحيد العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي والابقاء على التوقيت الحالي كما هو عليه طيلة أيام السنةquot;.

من جهته، اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية والتعليم وجيه عويس ان quot;الدوام في جميع مدارس المملكة سيبدأ عند الساعة الثامنة صباحاquot;.

وبحسب خبراء فان الهدف من وراء قرار الغاء التوقيت الشتوي هو توفير الطاقة في البلاد التي تعاني من تذبذب وانخفاض في امدادات الغاز المصري التي تعتمد عليها المملكة في انتاج الكهرباء.

ويعتمد الاردن حاليا على السولار وزيت الوقود لتأمين حاجات محطاته الكهرباء ما يكلف خزينة الدولة حوالى ملياري دولار سنويا، بحسب المسؤولين.

وقرر مجلس الوزراء الاردني الاربعاء الغاء العمل بالتوقيت الشتوي المعمول به منذ سنوات طويلة.

وفوص المجلس الوزراء ورؤساء ومدراء الدوائر والمؤسسات والهيئات العامة ذات طبيعة العمل الخاصة مثل التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي quot;صلاحية تحديد ساعات الدوام الرسمي بالشكل الملائم لطبيعة عملهاquot;.

وفي العادة ينتقل الاردن الى التوقيت الشتوي ليل الخميس الجمعة الاخيرة من تشرين الاول/اكتوبر من كل عام وذلك بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة ليصبح التوقيت غرينتش +2، بينما يتم الانتقال الى التوقيت الصيفي ليل الخميس الجمعة الاخيرة من شهر آذار/مارس من كل عام وذلك بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة لتصبح غرينتش +3.