غزة: اتهم قيادي في جماعة سلفية في قطاع غزة حماس التي تسيطر على القطاع بملاحقة ناشطي الجماعات السلفية في اطار quot;الحرب على الارهابquot;، لكنه اكد استعداد جماعته للحوار مع الحركة quot;شرط ان يكون علنياquot;.

وقال قيادي في مجلس شورى المجاهدين في اكناف بيت المقدس يطلق على نفسه اسم الشيخ انس عبد الرحمن لوكالة فرانس برس quot;للاسف لا يوجد علاقة بين المجاهدين السلفيين وبين حماس وحكومتها الا من خلال الملاحقات الامنية وداخل السجونquot;.

وقال الشيخ انس عبد الرحمن حكومة ان حماس quot;تقوم بنفس دور الاخوان المسلمون في كل مكانquot; مشيرا الى انهم quot;في العراق كانوا شركاء مع المحتل لحرب السلفيين وفي فلسطين لم تشذ حماس عن هذه السياسة ضد السلفيينquot;.

وتابع ان حكومة حماس quot;تتعاون مع المخابرات المصرية ومع المخابرات الايرانيةquot;، مؤكدا ان quot;سياسة الحرب ليست جديدة ضد المجاهدين السلفيينquot;. وتابع ان quot;هذه السياسة جزء من السياسة الدولية الصهيو-صليبية فيما يسمى بالحرب على الارهابquot;.

وحول مقتل هشام السعيدني الملقب بابو الوليد المقدسي قائد جماعة التوحيد والجهاد في غارة اسرائيلية الشهر الماضي، قال الشيخ انس ان quot;اليهود استطاعوا الوصول للشيخ ابو الوليد بسبب ملاحقة حكومة حماس لهquot; متوعدا بان quot;قادم الايام يحمل ما يسوء وجوه اليهودquot;.

الا ان عبد الرحمن ابدى استعداد جماعته للحوار مع حماس quot;شرط ان يكون علنيا وليس سريا في اقبية التحقيق والتعذيبquot;. وجماعة مجلس شورى المجاهدين تحالف لعدة جماعات سلفية في قطاع غزة. وعزا الشيخ انس هذه الملاحقات الى قتال جماعته quot;ضد اليهود المغتصبين لارضنا وما تروجه حماس بانها تلاحق منحرفين فكريا او من يفجرون المقاهي فهذا كله كذب وافتراءquot;.

وبعدما قال ان حماس quot;تتعامل بالقوة مع التيار السلفي نتيجة خوف حماس من سحب البساط الشعبي من تحت اقدامهاquot;، اكد ان حكومة حماس quot;لن تستطيع الوصول لمرادها باعتقالها المجاهدين السلفيينquot;. كما اكد ان quot;اصرار حماس على الحل الامني لن يوصلها الى النتيجة التي تريدها بالقضاء على المنهج السلفي الجهادي واقصاء اهلهquot;.

واضاف ان quot;الظلم واقع على التيار الجهادي من حكومة حماس وتحديدا جهاز الامن الداخليquot;، محذرا من quot;اختراق اليهود لهذا الجهازquot;. من جهة اخرى، قال عبد الرحمن ان هدف جماعته quot;قتال اليهود لتعود سيادة الاسلام ليس على فلسطين فقط بل على الارض كلهاquot;، مشيرا الى انه quot;فرق جوهري بيننا وبين حركة حماسquot;.

واكد ان السلفيين في فلسطين quot;مستقلون تنظيميا عن اي جماعة اخرى في العالم لكن مرحلة حصر الجهاد داخل حدود فلسطين قد ولت وضرب مصالح اليهود والصليبيين في اي مكان في العالم هو واجب شرعيquot;. ورفض الاسلوب الديموقراطي للوصول للسلطة quot;لانها تعطي الشعب سلطة مطلقة فوق الشريعة الاسلامية وهذا ما تؤمن به حماسquot;.