غزة: اعتبر المستشار السياسي لرئيس حكومة حماس المقالة اسماعيل هنية الثلاثاء ان تشكيل حكومة وحدة وطنية اسرائيلية quot;يشكل تهديدا خطيرا لقطاع غزةquot; وينهي مشروع الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتفاوض مع اسرائيل.

توصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى اتفاق مفاجىء مع رئيس حزب كاديما المعارض شاؤول موفاز يتمثل بانضمام حزب كاديما الوسطي الى الائتلاف الحكومي ليعدل بذلك عن اجراء انتخابات تشريعية مبكرة.

وقال يوسف رزقة في بيان صحفي quot;ان تشكيل حكومة وحدة وطنية إسرائيلية يشكل تهديدا خطيرا لقطاع غزة وانهاء مباشر لمشروع عباس في المفاوضاتquot;. واضاف رزقة quot;ان هذه الحكومة ستكون سببا لمشاكل عديدة على الصعيد العربي والإقليمي والإيراني وستزيد كذلك من تهديدات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزةquot;.

ولفت الى quot;أنه على الرغم من أن تشكيل الحكومة شأن داخلي إسرائيلي ويرجع إلى أسباب داخلية وحزبية إلا أنه سيلقي بظلاله السلبية على الشأن الفلسطيني والعربي والإقليميquot;.

واوضح quot;أن معظم عمليات الاغتيالات الكبرى لقادة الشعب الفلسطيني كانت بقيادة وتوجيهات موفاز، مشيرا الى أن المجتمع الإسرائيلي وقادة أحزابه يميلون كليا لنهج التطرف والقتل ولا يميلون لمشروع إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينيةquot;.