أكّد فيصل أبو شهلا النائب في المجلس التشريعي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعطى تعليماته بإنهاء مظاهر الانقسام والافراج عن معتقلي حماس.


رام الله: أكّد فيصل أبو شهلا النائب في المجلس التشريعي وعضو ثوري فتح أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعطى تعليماته بإنهاء مظاهر الانقسام والافراج عن معتقلي حماس.

وقال في تصريحات بهذا الشان ان عباس اصدر تعليمات واضحة لمدير المخابرات في رام الله بالإفراج عن القائمة التي قدمت من قبل حركة حماس، مؤكّدا quot;أنه لا يوجد في رام الله معتقلون سياسيون، بل لديهم تهم أمنية وسيتم التعامل مع هذا الملفquot;.

وأضاف quot; قدمنا لحماس 47 اسما من أبناء حركة فتح وغير الاستدعاءات التي تقوم فيها أجهزة الأمن في غزة، وأن حماس قدمت قائمة بأسماء لمعتقليها في الضفة وأن هناك لجنة تدرس المعايير وسيتم الاتفاق على الإفراج المتزامن قريباquot;.

وقال انه quot;تم الاتفاق على أن يكون هناك إجراءات متزامنة والتعامل مع كافة مظاهر الانقسام سواء الاعتقال السياسي والإفراج عن المعتقلين وحرية السفر وجوازات السفر، وعودة المؤسسات التي تم مصادرتها وحرية العمل السياسي والجماهيري لفتح وحماسquot;، مؤكدا quot;أن كل هذه القضايا سيتم تطبيقها في القريب العاجلquot;.