بيروت: خرجت تظاهرات عديدة في مناطق مختلفة من سوريا الجمعة تحت عنوان quot;دعم الائتلاف الوطنيquot; المعارض الذي اعلن تشكيله قبل نحو اسبوع، ورفعت شعارات داعمة لقطاع غزة الذي يتعرض منذ ثلاثة ايام لهجوم اسرائيلي، بحسب ما اظهرت اشرطة فيديو منشورة على شبكة الانترنت.

في اليادودة في ريف درعا (جنوب)، رفع شبان ساروا في مقدمة تظاهرة لافتات كتب فيها quot;الى الائتلاف الوطني، درهم لتسليح الجيش الحر خير من قنطار كلامquot;.
ويمثل تسليح المقاتلين المعارضين مطلبا اساسيا للائتلاف الذي شكل بعد اجتماع في الدوحة، ولقي ترحيبا من دول غربية وعربية، ابرزها فرنسا التي اعلن رئيسها فرنسوا هولاند ان مسألة تسليح المعارضة quot;سيعاد طرحهاquot; في شكل جدي.
وفي خربة غزالة بدرعا، رفع المتظاهرون لافتة كتب فيها quot;اوباما +لا تخاف+ الشعب السوري مع الائتلافquot;.
وفي التظاهرة نفسها في خربة غزالة، رفع ولدان لافتة كتب فيها quot;بشار (الاسد) لنتانياهو (رئيس الوزراء الاسرائيلي) انتقم لي من حماس لانني مشغول في ذبح الناسquot;.
في داعل في المحافظة نفسها، رفعت لافتة كتب عليها quot;الدم السوري والفلسطيني واحدquot;، واخرى quot;الاسد يستعين بصديق، اسرائيل، لمواجهة الجيش الحر في القنيطرةquot;.
وعمدت السلطات السورية في الفترة الاخيرة الى اقفال مكاتب حركة المقاومة الاسلامية حماس في دمشق التي كانت حليفا اساسيا لنظام الرئيس الاسد، قبل ان تتخذ موقفا مؤيدا للاحتجاجات المطالبة باسقاطه والمستمرة منذ منتصف آذار/مارس 2011.
وعلى صفحة quot;الثورة السورية ضد بشار الاسدquot; على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، نشر رسم يظهر غزة وسوريا، وفوق كل منها طائرة حربية على احداها العلم الاسرائيلي وعلى الثانية العلم السوري، تقومان بالقاء صواريخ.
وفي حي القابون في شمال شرق العاصمة دمشق، شارك العشرات في تجمع رفعت فيه لافتة كتب فيها quot;قسما برب العزة، بعد سوريا على غزةquot;.
وفي حي مساكن هنانو في مدينة حلب (شمال) التي تشهد معارك يومية منذ نحو اربعة اشهر، سار العشرات في تظاهرات وهم يهتفون quot;فلسطين نحن معاكي (معك) للموتquot;.