بيروت: قتل 18 عنصرا على الاقل من القوات النظامية السورية الاربعاء في اشتباكات مع مقاتلين معارضين في محيط تجمع عسكري في شمال البلاد قرب الحدود مع تركيا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد quot;قتل ما لا يقل عن 18 من القوات النظامية واصيب عدد اخر بجروح وذلك اثر اشتباكات عنيفة مع مقاتلين من عدة كتائب مقاتلة في محيط تجمع اصفر نجار العسكريquot;، مشيرا الى ان المقاتلين سيطروا quot;في شكل كاملquot; على هذا التجمع القريب من مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرتهم.

واوضح المرصد ان الاشتباكات ادت ايضا الى quot;مقتل ما لا يقل عن ثلاثة مقاتلين واصابة اكثر من عشرة بجروحquot;، مشيرا الى ان quot;من تبقى من عناصر القوات النظامية فروا في اتجاه المنطقة الواقعة بين مقبرة رأس العين واحد روافد نهر الخابور الذي يمر في المنطقةquot;.

وكان المرصد افاد اليوم عن شن الطائرات الحربية غارتين جويتين على مدينة رأس العين، الى سلسلة غارات على تجمعات لهم في مناطق تشهد اشتباكات مثل تل حلف واصفر نجار القريبتين.

واستقدمت القوات النظامية الثلاثاء حشودا الى محيط المدينة تقدر بنحو ألف جندي ودبابات وناقلات جند مدرعة ومدفعية، بحسب المرصد. وكان المقاتلون المعارضون سيطروا على هذه المدينة الحدودية الجمعة بعد اشتباكات مع القوات النظامية.