دمشق:اتهم الجيش السوري الحر اسرائيل بإطلاق صاروخ على المنطقة التي تقع تحت السيادة السورية من الجولان المحتل لفك حصارهم على قوات النظام السوري.

وأفاد الجيش الحر في بيان له، أن قواته حاصرت مجموعة من قوات النظام السوري في تلك المنطقة، وطالبتها بالاستسلام وأثناء ذلك استهدفت النيران الاسرائيلية، الجيش الحر بقذيفة لفك الحصار عنهم.

وأضاف البيان أن أي تحرك إسرائيلي تجاه سوريا سيعتبره الجيش الحر عملا يعرقل مسار الثورة السورية، وسيتم التصرف معها من هذا المنطلق.

وكانت قذيفة أطلقت، صباح أمس، من الجانب السوري، وسقطت في الجولان المحتل، دون إحداث خسائر مادية، أو بشرية، قامت على إثرها اسرائيل بالرد بإطلاق قذيفة على المنطقة المحررة من الجولان.

وفي سياق متصل، دعا الأمين العام للأمم المتحدة quot;بان كي مونquot; سوريا واسرائيل إلى ضبط النفس، وأفاد بيان أصدره المتحدث باسمه أن قوات الطوارئ الدولية لمراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة، والمنتشرة في مناطق عدة من الجولان، تتابع الوضع بحذر، معبرا عن قلق الأمم المتحدة من تصاعد الأوضاع على جانبي الحدود.

معاذ الخطيب إلى القاهرة بصحبة رئيس وزراء قطر
الى ذلك، يتوجه أحمد معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الاثنين إلى القاهرة بصحبة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس الوزراء القطري، لمقابلة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، لبحث إعداد الصيغ القانونية للاعتراف بالائتلاف كممثل للشعب السوري، بحسب مصادر رسمية قطرية.

ويعقد اليوم في القاهرة اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا برئاسة دولة قطر، حيث تستعرض اللجنة نتائج مؤتمر المعارضة السورية أخيرًا في الدوحة.

ووقعت مجموعات المعارضة السورية مساء الأحد في اجتماع مغلق في العاصمة القطرية بالأحرف الأولى اتفاقًا لإنشاء الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية، الذي سيكون هيئة تنفيذية موحدة للمعارضة تنبثق منها حكومة مؤقتة.

وكشف رئيس وزراء قطر، وهو أيضًا رئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا، في كلمة له في ختام مؤتمر توقيع اتفاق الدوحة مساء أمس الأحد، أنه سيصطحب معه إلى الجامعة العربية الاثنين معاذ الخطيب، باعتباره quot;رئيس أكبر ائتلاف يعبّر عن السوريين، ليبدأ أولى خطوات الحصول على الاعتراف الدوليquot;.

ورحّب الشيخ حمد بإنشاء الائتلاف، إلا أنه شدد على ضرورة استمراره، حيث قال quot;هذه هي الخطوة الأولى، ولكن الثانية والثالثة أهم من الأولى لكي يستمر هذا الكيانquot;.