القاهرة:قال المتحدث الرسمي لمصلحة السجون المصرية إن الرئيس السابق، حسني مبارك، ونجليه رفضوا، اليوم الثلاثاء، مقابلة وفد لجنة الحريات بنقابة المحامين في سجن طرة.

وأضاف العقيد محمد عليوة في تصريحات لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أن quot;القانون يمنح الحق للسجين في قبول أو رفض الزيارة، وحين تم عرض الأمر على مبارك ونجليه رفضوا الزيارة تماما؛ وبالتالي لم يقابلهم الوفدquot;.

ومبارك يقضي في سجن طرة بالقاهرة فترة عقوبة بالسجن المؤبد 25 عاما بتهمة قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، فيما نجلاه جمال وعلاء محبوسان على ذمة التحقيق في قضايا فساد مالي.

وتوجه وفد من لجنة الحريات بنقابة المحامين مكون من 6 أشخاص إلى السجن لتفقد أوضاع المحبوسين، في ظل تلقيها لشكاوى عن التمييز في المعاملة والمأكل والمشرب بين المحبوسين من رموز النظام السابق وبين غيرهم من المحبوسين.

وأشار رئيس مصلحة السجون إلى أن الوفد التقى في السجن كل من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي، ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق زكريا عزمي، ورئيس مجلس الشورى السابق، صفوت الشريفquot;، وهم محبوسون في قضايا فساد مالي.

من ناحية أخرى قال عليوة إن مبارك سقط على الأرض في دورة المياه أمس بسبب اختلال توازنه؛ ما أدى لإصابته بتورم في الركبة وكدمات في عظم الحوض، وتم التعامل معه طبيا من خلال أطباء المستشفى وحالته مستقرة تماما.