أنقرة: أعلن quot;فؤاد أوكتايquot;رئيس إدارة الكوارث والطوارئ برئاسة الوزراء التركية، أن إدارته تبحث عن عن جهات دولية مستعدة للمساهمة في تلبية احتياجات اللاجئين السوريين على أراضيها.
وقال quot;أوكتايquot; في تصريحات لمراسل الأناضول، أن إدارته قامت بتجهيز عدد من المشاريع التي تتطلب عون المجتمع الدولي، الذي ليس من الضروري أن يكون نقديا، بل قد يكون عينيا أيضا. وقامت الإدارة في هذا الإطار بحساب احتياجات مخيمات اللاجئين، وتبحث عمن يقوم بتوفير هذه الاحتياجات لمدة شهر أو شهرين أو ثلاث أو ست شهور، كما أن هناك حاجة لإقامة مشافي ميدانية ومدارس بالمخيمات.
وأفاد quot;أوكتايquot; بأن تفاصيل هذه المشاريع أُرسلت لجميع الدول والهيئات الدولية المعنية، وتعمل إدارته بالتعاون مع وزارة الخارجية التركية لتحقيق تقدم بهذا الخصوص.
ولفت quot;أوكتايquot; إلى أن كثيرا من الدول سبق وأن قدمت تعهدات بتقديم مساعدات للاجئين السوريين في تركيا، إلا أن أيا منها لم تقم بخطوات عملية بعد، وأضاف أنه سيتم الإعلان عن الدول والجهات التي تقدم المساعدة عندما يتم التوصل لاتفاقات رسمية بهذا الخصوص.
وأكد quot;أوكتايquot; أن تركيا مستمرة في القيام بكل ما تستطيع لتوفير احتياجات اللاجئين خاصة مع قدوم فصل الشتاء، ووجه الشكر للهيئات والأشخاص الأتراك الذين يدعمون جهود الحكومة بهذا الخصوص.أنقر