الجزائر: قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إنه quot;قد حان الوقت لتطوير العلاقات الجزائرية التركيةquot;.

وذكر داود أوغلو أنه اتفق مع وزير الخارجية الجزائري اليوم الأحد على quot;تعزيز الاتصالات السياسية بين البلدين إلى مستوى رفيع في المرحلة القادمةquot; في إشارة إلى إمكانية تبادل زيارات رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك لداوود أوغلو ومدلسي، مساء اليوم الأحد، بمقر الخارجية الجزائرية، نفى داود أوغلو وجود جمود في العلاقات الجزائرية التركية.
وتحدث وزير الخارجية التركي قائلا:quot;عندما وصلت مطار الجزائر التمست من صديقي مراد مدلسي العذر على أن زيارتي للجزائر ما كان لها أن تتأخر لهذا الحدquot;.
ومن جانبه قال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي إنه اتفق مع نظيره التركي على توسيع التعاون بين البلدين إلى مجالات أخرى وذكر مجال مكافحة الإرهاب، وقطاع الدفاع الوطني quot;وخاصة في مجال الصناعة الحربيةquot;.
وأضاف مدلسي أنه سجل خلال مشاوراته مع داود أوغلو quot;التطور الإيجابي للعلاقات الجزائرية التركية في السنوات الأخيرةquot;.
وقال مدلسي إنه quot;يشعر بارتياح فيما يخص مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ولكنه يأمل في تعزيزهاquot;.
كما لفت مدلسي إلى أنه اتفق مع داود أوغلو على تسهيل منح التأشيرات للمستثمرين الأتراك، مشيرا إلى أن داود أوغلو quot;ذهب خلال تطرقه لنفس الملف بعيدا عندما أكد أن هناك أمل في المستقبل لإلغاء التأشيرة نهائيا بين رعايا البلدينquot;.
ومن المقرر أن تستمر زيارة داود أوغلو يومين يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين الجزائريين لتعزيز العلاقات بين البلدين، وتطورات القضايا الدولية والإقليمية.