بيروت: نشرت صحيفة سورية اليوم الثلاثاء لائحة تضم اسماء 142 quot;ارهابياquot; قتلوا خلال اعمال العنف في سوريا وينتمون الى 18 بلدا عربيا واجنبيا.

وقالت صحيفة quot;الوطنquot; الخاصة المقربة من السلطة ان اللائحة التي حصلت عليها من quot;مصدر مطلعquot; قدمتها البعثة السورية في الامم المتحدة الى مجلس الامن الشهر الماضي.

وتضم اللائحة اسماء 142 quot;ارهابياquot; ينتمون الى 18 بلدا بينهم 47 سعوديا و24 ليبيا و10 تونسيين و9 مصريين و6 قطريين و5 لبنانيين.

كما تشمل اللائحة 11 افغانيا و5 اتراك و3 شيشانيين واذربيجانيا وتشاديا.

ولا تضم اللائحة quot;المقاتلينquot; الاجانب الذين يتم حرق جثثهم quot;من قبل الارهابيين في حال تمكنهم من الوصول الى جثثهمquot;، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

واشارت الوطن الى ان quot;اغلب الارهابيين من الجهاديين التابعين لتنظيم القاعدة او ينضمون اليه بعد وصولهم الى سورياquot;.

ورجح المصدر الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته ان quot;يكونوا دخلوا سوريا من البوابة التركية او عدد قليل منهم من شمال لبنانquot;.

واوردت اللائحة الى جانب اسماء quot;الارهابيينquot; العرب والاجانب واعمارهم مكان وتاريخ وظروف مقتلهم.

وكانت وكالة الانباء الرسمية quot;ساناquot; نقلت امس تصريحا لوزير الاعلام السوري عمران الزعبي قال فيه ان quot;الحرب اليوم في سوريا أصبحت بين الدولة ومن يدعم منطقها ضد تنظيم القاعدة وائتلاف الدوحةquot;.

وبات الاعلام السوري يعزو كل العمليات العسكرية الجارية في مناطق مختلفة من سوريا الى quot;ارهابيي تنظيم القاعدةquot;، مشيرا الى ان قوات الجيش السوري تداهم quot;اوكارهم وتصادر اسلحتهم وتقضي على اعداد كبيرة منهمquot;.