أطلقت الإمارات النسخة الحديثة لصحيفة الرؤية، بعد أن أصبحت باسمها الصحيفة الشاملة، مؤملة أن تكون صحيفة كل الإمارات مع احتفال الاتحاد الإماراتي بعيده الوطني الحادي والأربعين.


الرياض: انطلقت مع إشراقة شمس احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني الحادي والأربعين، جريدة quot;الرؤيةquot; الإماراتية بحلة جديدة وباسم أزيلت منه الصبغة الاقتصادية التي كانت عليها.

ويشكل تطوير الصحيفة دور رئيس تحريرها السعودي محمد التونسي المغادر من بين صفحات الصحف والتلفزيون السعودي، نحو الشرق حيث أبوظبي التي تعيش نشوة إعلامية ساهمت في استقطاب أسماء كبرى في عالم الصحافة والإعلام عمومًا.

quot;الرؤيةquot; وضعت شعارها الجديد الذي تنتهجه وتريده وهي أن تكون quot;صحيفة كل الإماراتquot; وشدد رئيس تحريرها محمد التونسي على أن لدى صحيفة ldquo;الرؤيةrdquo; هدفاً واضحاً، وهو أن تكون صحيفة وطنية لكل الإمارات، وأن تواكب نهج التطوير والتنمية الشاملة في الدولة، مشيراً إلى أن إطلاق الصحيفة في هذا التوقيت يمثل استجابة من جانب الإعلام للتحديات الجديدة.


رئيس التحرير محمد التونسي حكى التزام صحيفة ldquo;الرؤيةrdquo; مع صدور العدد الأول بطرح إعلامي يلامس اهتمامات المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، بشكل متفرد في مطبوعة من القطع الكبير وبيّن أن ldquo;الرؤيةrdquo; ترسم علامات مبتكرة في السلسلة التحريرية للصحافة من شأنها وضع الصيغة الصحيحة بين الشكل والمحتوى بهدف تلبية وتحديث حاجة القرّاء، مركزاً على سعي الصحيفة لتكريس المصداقية ووضعها على رأس أولويات الاهتمام الكبير.

وأفاد رئيس التحرير أن الذكرى الحادية والأربعين لليوم الوطني للاتحاد ستؤرخ لظهور أبرز المواليد الإعلامية في هذا اليوم الخالد، وهي صحيفة ldquo;الرؤيةrdquo; التي ولدت لتحلق في الآفاق بهدف تقديم الحقيقة خبراً ورأياً وصورة على اعتبار أن قوة الصحيفة تكمن في الوقوف على الواقع بعين فاحصة مجردة، مشدداً على الدقة والمصداقية روحاً ومنهجاً وهدفاً.

التونسي كان في مسيرته صانعاً لتميز مؤسسات إعلامية عمل بها، قبل أن تعصف بكرسيه الاهتزازات الإدارية، ورياح شعبية قادمة من الجنوب، على خلفية تحقيق يُعتقد أنه ساهم في تدهور مبيعات الجريدة بمنطقة جازان الجنوبية كان محوره نبات quot;القاتquot;، وذلك إبان رئاسته تحرير جريدة عكاظ السعودية، التي تعد الجريدة الأكثر انتشارًا وتوزيعًا في السعودية.

أبوظبي على وجه الخصوص في المنظومة الاتحادية الإماراتية، وفي مرحلة نموها الاقتصادي الكبير، ساندت ذلك عبر إنشاء أجهزة إعلامية وتطوير مؤسسات أخرى، من أبرز أمثلته إطلاق النسخة العربية من قناة quot;سكاي نيوز الإخباريةquot; العالمية.