كراكاس: اعلنت السلطات الفنزويلية الخميس ان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز المصاب بالسرطان يتعافى quot;تدريجياquot; بعد العملية التي اجراها الثلاثاء في كوبا.

وتلا وزير الاتصال ارنستو فييغاس بيانا بعد الظهر قال فيه ان تشافيز quot;يتعافى تدريجيا بشكل ايجابي، وان تعافين يتطلب بعض الوقت بسبب تعقيدات الجراحةquot; التي كان على الاطباء ان يعالجوا خلالها نزيفا اصابه.

واضاف الوزير في بيان نقلته وسائل الاعلام الوطنية انه quot;متوقع اخضاعه لعلاج اضافي خاصquot; بهدف quot;تعافيه نهائياquot;.

وخضع الرئيس الفنزويلي (58 سنة) الثلاثاء في كوبا لعملية قالت السلطات انها كانت ناجحة. وهي رابع عملية تجرى له منذ تشخيص اصابته بسرطان في حوضه في حزيران/يونيو 2011.

وقد عين تشافيز الذي انتخب مجددا في السابع من تشرين الاول/اكتوبر لولاية ثالثة تبدا رسميا في 10 كانون الثاني/يناير، نائبه نيكولاس مدورو لتولي شؤون الرئاسة بالانابة اذا اصبح quot;عاجزاquot; عن القيام بمهامه.

وتتعامل كراكاس مع سرطانه الذي لم يكشف عن طبيعته بدقة، كسر من اسرار الدولة ولم يصدر هذا العدد من البيانات خلال العمليات الثلاث السابقة التي تعرض اليها تشافيز منذ 18 شهرا.