الرياض: أكدت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية في السعودية، مصرع 6 عمال جراء انفجار لحظي وقع صباح اليوم في أحد مواقع الشركات العاملة في مجال البيئة بمدينة الجبيل الصناعية والمتخصصة في معالجة النفايات الصناعية.

وقال الناطق الاعلامي للمديرية العقيد علي بن سعد القحطاني، أنه في تمام الساعة العاشرة ونصف من صباح اليوم أبلغت عمليات الدفاع المدني عن حدوث حريق في الخزان أثناء قيام العمال بأعمال الصيانة.

وأشار إلى أن الخزان كان يحتوي على مادة البنزين والديزل المخلوطة، ووقع الانفجار خلال استخدام العمال مادة اللاحم، مبيناً أن الحريق انتقل الى الخزان المجاور وتم مكافحته من قبل فرق الدفاع المدني.

ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة الملكية للجبيل وينبع الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبدالقادر أن الحريق اندلع عند الساعة 10.35 صباحاً في موقع شركة أدكو للبيئة وهي شركة متخصصة في التخلص من المخلفات الصناعية ونتجه عنه 6 وفيات من العمالة الموجودة داخل الموقع .

وأكد الدكتور العبدالقادر أن جميع الجهات في الجبيل الصناعية استنفرت جهودها بما فيها الهيئة الملكية للجبيل وينبع والجهات الأمنية ومن بينها الدفاع المدني وكذلك جميع الشركات التي أسهمت في عمليات إطفاء الحريق.