أعلن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن استضافت بلاده مؤتمر دولي للمانحين لدعم المجتمع السوري نهاية يناير المقبل لتقديم الدعم الانساني.


المنامة: أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في المنامة مساء الاثنين خلال انعقاد القمة الخليجية أنّ بلاده ستستضيف مؤتمرًا للجهات المانحة اواخر كانون الثاني (يناير) المقبل بطلب من الامم المتحدة لتقديم مساعدات الى السوريين.

وقال الامير quot;ابلغت الامين العام للامم المتحدة بان كي مون موافقتي على استضافة الكويت اواخر كانون الثاني (يناير) مؤتمر الجهات المانحة لتقديم مساعدات للشعب السوريquot;. وندد بـquot;مواصلة آلة القتل التي لا ترحم احدا في سورياquot; معربا عن اعتقاده ان quot;الدلالات على قرب نهاية المأساة ما تزال بعيدةquot;.

واشاد بـquot;توحد المعارضة السوريةquot; واصفا اياها بquot;الخطوة المهمة لتحقيق تطلعات الشعب السوريquot;. ويتدفق اللاجئون على الدول المجاورة حيث يقدر عددهم بنحو 440 الفا بحسب ارقام مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين.

واستنادًا الى الامم المتحدة، فان نحو مليونين و500 الف سوري في حاجة ايضا للمساعدة في سوريا نفسها بسبب المعارك بين قوات النظام والمعارضة المسلحة.

وادت اعمال العنف في سوريا الى سقوط اكثر من 44 الف شخص في النزاع المستمر منذ 21 شهرا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل المناطق السورية.