القدس: نشر الجيش الاسرائيلي كتيبة جديدة في منطقة مدينة ايلات على ساحل البحر الاحمر مقابل صحراء سيناء المصرية بحسب بيان عسكري.

وقال البيان انه quot;تم تأسيس هذه الكتيبة الاقليمية الاربعاء رسميا لتعزيز الامن حول ايلات وسوف تساعد كتائب ساغوي وعربةquot; وستشكل معها وحدة اطلق عليها اسم ادوم تعمل على طول الحدود مع مصر.
وقال الجنرال طال روسو قائد المنطقة العسكرية الجنوبية quot;نحن نعيش في زمن التغييرات والاضطرابات.التهديد القادم من سيناء اصبح كبيراquot;.
وانهت اسرائيل تقريبا بناء سياج حدودي بطول 250 كلم على امتداد حدودها مع مصر. وسيبنى جزء من هذا الجدار بطول 15 كيلومترا في الستة اشهر القادمة في منطقة جبلية قريبة من ايلات.
ومنذ الاطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير 2011 يسود فلتان امني في شبه جزيرة سيناء ورفعت حالة التاهب لوقوع هجمات على الحدود مع اسرائيل.
واعتبرت الحدود بين مصر واسرائيل على مدى اكثر من 30 عاما الاكثر هدوءا بالنسبة للدولة العبرية بفضل معاهدة السلام بين الدولتين عام 1979.
ورحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مؤخرا بانهاء بناء السياج على الحدود مع سيناء مما يمنع تدفق عشرات الاف المهاجرين غير الشرعيين الافارقة.