صنعاء: اعلن مسؤول محلي اليوم الاحد ان ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة على الارجح قتلوا في غارة شنتها طائرة اميركية بلا طيار في محافظة البيضاء وسط اليمن. والغارة التي وقعت مساء السبت هي الرابعة خلال اسبوع ضد ناشطين للتنظيم في هذا البلد حيث تتمركز القاعدة بقوة.

واكدت المصادر المحلية لوكالة فرنس برس ان quot;الطائرة قصفت بالصواريخ سيارة من نوع تويوتا لاند كروزر، كان العناصر الثلاثة يستقلونها بالقرب من قرية المناسح في منطقة رداعquot; وسط اليمن.

واضافت ان quot;الغارة الجوية استهدفت قيادات في تنظيم القاعدة، كانت تستقل سيارة في طريقها من قرية خبرة مديرية القريشية إلى قرية المناسح مديرية ولد ربيعquot;.

وتابعت ان quot;الغارة اسفرت عن مقتل القيادي البارز صالح محمد العامري، ومعه اثنان من عناصر تنظيم القاعدة، واصابة اثنين آخرينquot;.

وكثفت الطائرات الاميركية بدون طيار هجماتها شبه اليومية في الآونة الآخيرة على عناصر القاعدة في مناطق جنوب اليمن ووسطه، وقتلت العشرات من مسلحي القاعدة، بينهم عناصر قيادية.

وقد قتل اثنان من عناصر التنظيم الجمعة في غارة شنتها طائرة من دون طيار في مدينة الشحر شرق اليمن، كما ذكر مسؤول محلي.

وكانت الشبكة المتطرفة استفادت من ضعف السلطة المركزية جراء الانتفاضة الشعبية على الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 2011 لتعزيز سيطرتها على شرق وجنوب اليمن حيث حشدت قواتها.