غزة: اعلن ناشطون حقوقيون واخرون في منظمات المجتمع المدني في غزة اليوم انهم اعتذروا عن تلبية دعوة للقاء السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الذي سيزور غزة غدا.

وقال مدير مركز (الميزان) لحقوق الانسان عصام يونس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) quot;اعتذرت عن قبول الدعوة لعدم توجيه دعوات لممثلي قطاعات مهمة في المجتمع كممثلين عن اللاجئين وقطاع الزراعة والصحة والاسرىquot;.

واكد اهمية زيارة السكرتير العام للاطلاع على الواقع الحقيقي الذي يعيشه سكان غزة وعليه فان تمثيل القطاعات المختلفة امر بالغ الاهمية.

من جهته اكد مدير هيئة المنظمات الاهلية في قطاع غزة امجد الشوا انه لن يشارك في الاجتماع الذي عمل على تنظيمه مسؤولون في رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).

وقال الشوا (لكونا) quot;انه سيقاطع الاجتماع مع بان لاسباب شخصيةquot; مشيرا الى ان بيانا سيصدر من هذه المنظمات اليوم بشأن زيارة المسؤول الاممي.

وقالت مصادر عدة quot;ان مسؤولين في (اونروا) حددوا عددا من الشخصيات للقاء بان كي مون في زيارته التي لن يلتقي خلالها باي من المسؤولين في حركة (حماس) او حكومتهاquot;.

واضافت المصادر quot;ان طريقة اختيار (انروا) للاشخاص كانت مثيرة للغضب ولم ترض الكثيرين فيما قرر عدد من المدعوين مقاطعة الزيارة وعدم المشاركة في اللقاءquot;.

وسيصل السكرتير العام للامم المتحدة الى قطاع غزة غدا قبل ان يزور مشروعا للاسكان اقامته المنظمة الدولية في مدينة خان يونس والتي سيزور مدرسة فيها وسيعقد مؤتمرا صحفيا هناك.

وسيعود بان بعد الظهر الى مدينة غزة حيث سيلتقي عددا من نشطاء منظمات المجتمع المدني والذين اختارتهم وكالة (وانروا) للاجتماع به قبل ان يعود الى اسرائيل.