باريس: اعربت الحكومة الفرنسية اليوم عن اقتناعها بان quot;النصر سيكون حليف الشعب السوري والعنف لن يحقق أي شيءquot;.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو في بيان ان بلاده مقتنعة ان quot;القمع الذي ينفذه النظام السوري لن يحقق أي شيء والارادة الشعبية ستحقق النصر للشعبquot; مضيفا ان الشعب السوري يظهر غضبا شرعيا مقابل تضاعف العنف الذي يشير الى المنحى الاجرامي الذي تتبناه الحكومةquot;.
واتهم فاليرو قوات الامن السورية بارتكاب quot;أسوأ الجرائم لاسيما ضد الاطفالquot; مشيدا بالخطوة الشجاعة من جانب الجامعة العربية لوضع أعضاء مجلس الأمن وجها لوجه مع مسؤولياتهم.

وأشار في هذا الصدد الى ان فرنسا تبحث باستمرار مع شراكائها في الجامعة العربية لدعم مبادرتهم لايجاد حل للازمة السورية كما ان باريس على اتصال دائم مع المعارضة السورية لتشجيعها على تأسيس ارضية ديمقراطية.
واضاف المسؤول الفرنسي ان بلاده تعمل في مجلس الامن لوقف العنف في سوريا مجددا التذكير على الجهود الفرنسية لتوصل مجلس الامن الى قرار اممي حول سوريا.

يذكر ان الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني دعيا الليلة الماضية مجلس الامن لاتخاذ قرار من شأنه أن يساعد في وضع حد للازمة السورية