غزة: دعا وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك اليوم الى استخدام الخيار العسكري ضد ايران اذا ما تبين فشل العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليها في ثنيها عن وقف برنامجها النووي.

وقال باراك في تصريحات نقلتها الاذاعة العبرية اليوم quot;انه في حال فشل فعالية هذه العقوبات التي فرضت على طهران فانه يجب دراسة امكانية فرض وقف هذا البرنامج النووي من خلال الخيار العسكريquot;.

واشار الى quot;انه وخلافا للماضي هناك اعتقاد ينتشر على مستوى العالم يؤكد حيوية واهمية منع ايران من ان تصبح دولة نووية وان من الاهمية عدم استبعاد أي خيار يمكن اللجوء اليه لمنعها من تحقيق هدفها هذاquot;.

وشدد quot;على الحاجة للقيام باي عمل ضد طهران اذا فشلت العقوبات المفروضة عليها في اجبارها على وقف مشروعها النوويquot;.

واعترف quot;بأن كثيرا من المحللين يعتقدون ان مواجهة مع ايران اذا اصبحت دولة نووية سوف يصبح اكثر صعوبة وخطرا وسيكلف الكثير من الارواح اذا لم ينفذ أي عمل عسكري ضدها في هذه المرحلة وقبل ان تصبح مسلحة نوويا حتى لا يصبح هذا العمل متأخراquot;.

واضاف quot;ان التحدي الذي تعيشه اسرائيل الان يكمن في قدرتها على الاستمرار في جهودها للحصول على دعم المجتمع الدولي من اجل العمل لوقف برنامج ايران النووي وذلك لاستبعاد أي خيار ضدها على الطاولةquot;.

وفي وقت سابق من اليوم قال نائب رئيس الوزراء الاسرائليي موشية يعلون quot;ان جميع المنشآت النووية في ايران عرضة لضربة عسكريةquot; مشيرا الى quot;ان شبح ايران النووية سيكون كابوسا للعالم الحرquot;.